الأحد، 6 يناير 2013

أجهزة كمبيوتر لوحية للأطفال المصلين بتركيا وطفل سعودي في الثالثة من عمره يحفظ القرآن الكريم كاملا






الرياض ـ لها أون لاين(صحف): نقلت وسائل الإعلام عن إمام مسجد بلدة بوسط الأناضول في تركيا، أنه قرر تقديم أجهزة كمبيوتر لوحية مجانية للأطفال الذين يحافظون على الصلوات.
            
وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "حرييت" التركية عن إمام مسجد "دايلي" في منطقة يوزغات، جبرائيل أوزتورك، قوله: "رغبنا في جذب اهتمام الشبان وتشجيعهم على الصلاة، من خلال التركيز على حماستهم تجاه التكنولوجيا والإنترنت".


وبحسب صحيفة الرياض أضاف أوزتورك، أنه "يمكن للأولاد الحصول على قسيمة بعد مشاركتهم في كل صلاة"، مشيراً إلى أنه سيتم تمويل الحملة من خلال تبرعات سكان البلدة والمغتربين.

على جانب آخر قالت صحيفة اليوم أن طفلا سعوديا عمره ثلاث سنوات أتم حفظ القرآن الكريم كاملا بمركز تحفيظ القرآن الكريم في جامع الأمير سلطان بن فهد بالرياض، ليصبح أصغر حافظ لكتاب الله في العالم، كما يضم المركز أول شخص يحفظ القرآن الكريم في سن الـ "70" عاما وهو مواطن سوري.

وقالت الصحيفة نقلا عن إمام الجامع والمسؤول عن المركز الشيخ ناصر بن محمد الهويمل: إن عدد من حفظ كتاب الله في المركز بلغ 150 شخصا من مختلف الجنسيات، ينتظمون في 7 حلقات، من بينهم طلاب في مختلف المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية والجامعيين.

وأضاف إمام الجامع، أن قائمة المكرمين بمركز التحفيظ في الجامع تضمنت عاملا من بنغلاديش حفظ جزأين من القرآن ومستمر في الحلقات حتى يتم القرآن كاملاً.

ليست هناك تعليقات:


حينما تكبل فئة من الناس الذنوب وتغمس أفئدتهم في مستنقع الشهوات من عفن الغناء إلى صخب وانحطاط المشاهد وإدمان النظر إلى المومسات ... حينها يطلق قلمي العنان لرحلة المشتاق إلى بلاد الأشواق ... حيث اللذة الدائمة والنعيم المقيم ياأهل الدنيا